قنبلة شقراء ، لعنة شيطانية ، وإشاعات بقطع الرأس: القصة المأساوية لموت جين مانسفيلد

يُعتقد خطأً أن جين مانسفيلد ماتت عندما قُطعت رأسها في حادث سيارة مميت عام 1967 ، لكن الحقيقة أكثر ترويعًا - وأكثر حزنًا.

جين مانسفيلد الموت

كيستون / أرشيف هولتون / جيتي إيماجيسفي أعقاب حادث السيارة الذي تسبب في وفاة جين مانسفيلد.

مثل منافستها مارلين مونرو ، ماتت جين مانسفيلد في سن صغيرة بشكل مأساوي ، تاركة اندفاعًا من الشائعات في أعقابها.



في 29 يونيو 1967 ، حوالي الساعة 2 صباحًا ، اصطدمت سيارة تقل جين مانسفيلد وثلاثة من أطفالها ، بمن فيهم الممثلة ماريسكا هارجيتاي ، بمؤخرة نصف شاحنة على طريق سريع مظلم في لويزيانا. أدى التأثير إلى قطع الجزء العلوي من سيارة مانسفيلد ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة بالغين في المقعد الأمامي على الفور. بأعجوبة ، نجا الأطفال النائمون في المقعد الخلفي.



سرعان ما أدى الحادث المروع إلى ثرثرة تتضمن قطع رأس ولعنات شيطانية لا تزال قائمة حتى اليوم. ومع ذلك ، فإن الحقيقة أكثر بشاعة بل وأكثر حزناً من أي شيء يمكن أن تحلم به طاحونة الإشاعات.

من كان جين مانسفيلد؟

جين مانسفيلد في المسبح

ألان جرانت / مجموعة صور الحياة عبر Getty Imagesاسترخاء Jayne Mansfield على طوف قابل للنفخ في حوض سباحة محاط بزجاجات على شكل نسخ من البيكيني لنفسها ، لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، 1957.



في الخمسينيات من القرن الماضي ، صعد Jayne Mansfield إلى النجومية كبديل مثير للرسوم المتحركة لمارلين مونرو. وصل الشاب مانسفيلد ، المولود فيرا جين بالمر ، إلى هوليوود وهو يبلغ من العمر 21 عامًا فقط ، وهو بالفعل زوجة وأم.

لعب مانسفيلد دور البطولة في أفلام مثل الستينيات حار جدا في التعامل و 1956 الفتاة لا تستطيع مساعدتها . لكن الممثلة اشتهرت بشخصيتها خارج الشاشة ، حيث لعبت دورها في منحنياتها وبيعت نفسها كنسخة أكثر سوءًا من مونرو.

هوليوود مراسل لورانس ج. كويرك مرة واحدة طلبت مونرو عن مانسفيلد. اشتكت مونرو قائلة: 'كل ما تفعله هو تقديري ، لكن تقليدها إهانة لها كما إهانة لي'.



ما هي أنواع الأديان الموجودة

أضافت مونرو: 'أعلم أنه من المفترض أن يكون تقليدها ممتعًا ، لكنها تفعل ذلك بشكل صارخ ، وبذيء للغاية - أتمنى لو كان لدي بعض الوسائل القانونية لمقاضاتها'.

جين مانسفيلد بورتريه

20th Century Fox / ويكيميديا ​​كومنزصورة ترويجية عام 1957 لفيلم مانسفيلد تقبيلهم من أجلي.

لم يخجل جين مانسفيلد من التنافس. في الواقع ، تابعت بنشاط جون ف.كينيدي بسبب علاقته بمونرو. بعد أن ألقى مانسفيلد ضاحكًا على الرئيس ، 'سأراهن أن مارلين غاضبة لأن الجميع يخرجون!'



في عام 1958 ، تزوجت مانسفيلد من زوجها الثاني ميكي هارجيتاي ، الممثل وكمال الأجسام. كان للزوجين ثلاثة أطفال ، من بينهم ماريسكا هارجيتاي ، وقاموا بدور البطولة في عدة أفلام معًا.

تزوج مانسفيلد وطلاق ثلاث مرات ولديها خمسة أطفال. كان لديها أيضًا عدد من الشؤون التي حظيت بدعاية كبيرة.



جين مانسفيلد وميكي هارجيتاي

غير معروف / ويكيميديا ​​كومنزجين مانسفيلد وزوجها ميكي هارجيتاي في زي عام 1956 باليهو بول.

لم تكن مانسفيلد خجولة بشأن حالة رمزها الجنسي. تقدمت ل بلاي بوي كزميل في اللعب وأعلن ، 'أعتقد أن الجنس صحي ، وهناك الكثير من الذنب والنفاق بشأنه.'

جعلت حياتها العاطفية المضطربة علفًا ثابتًا للجرائد ، ودفعت الحدود التي لم تقترب منها النجوم الأخرى في ذلك الوقت. كانت سيئة السمعة لأنها عرضت ثدييها للمصورين في الشارع ، وكانت أول ممثلة أمريكية رئيسية تظهر عارية على الشاشة ، متجاهلة كل ذلك في فيلم 1963 وعود وعود .

كما أنها لم تخجل من المعسكر. عاش مانسفيلد في قصر هوليوود الوردي الملقب القصر الوردي ، مع حوض سباحة على شكل قلب.

ولكن عندما وصلت أنباء وفاة مارلين مونرو المفاجئة إلى مانسفيلد في عام 1962 ، شعرت الممثلة الجريئة بالقلق ، 'ربما سأكون التالي'.

كم كان عمر توم برادي عندما فاز بأول سوبر بول

حادث سيارة 1967

بعد خمس سنوات من وفاة مونرو ، جين مانسفيلد توفي في حادث سيارة .

في الساعات الأولى من صباح يوم 29 يونيو 1967 ، غادر مانسفيلد بيلوكسي ، ميسيسيبي ، متجهًا نحو نيو أورلينز. كانت الممثلة قد غنت لتوها في ملهى بيلوكسي الليلي ، وكانت بحاجة للوصول إلى نيو أورلينز لحضور ظهور تلفزيوني في اليوم التالي.

في الطريق الطويل ، جلست مانسفيلد أمام السائق رونالد بي هاريسون وصديقها صمويل إس برودي. ينام ثلاثة من أطفالها في المقعد الخلفي.

عائلة مانسفيلد

مانسفيلد في عام 1965 مع جميع أطفالها الخمسة. من اليسار إلى اليمين جين ماري مانسفيلد ، 15 عامًا ، زولتان هارجيتاي ، 5 أعوام ، ميكي هارجيتاي جونيور ، 6 أعوام ، مضيفة مجهولة في المستشفى ، جين يحمل الطفل أنتوني ، وزوجها الثالث مات سيمبر مع ماريسكا هارجيتاي ، عام واحد.

بعد الساعة الثانية صباحًا بقليل ، تحطمت بويك إلكترا عام 1966 في الجزء الخلفي من شاحنة مقطورة ، مما أسفر عن مقتل كل شخص في المقعد الأمامي على الفور. من المحتمل أن هاريسون لم ير الشاحنة إلا بعد فوات الأوان بسبب قيام آلة قريبة بضخ ضباب كثيف لقتل البعوض.

وفاة جين مانسفيلد

بعد أن اصطدمت سيارة بويك إلكترا بالشاحنة ، انزلقت أسفل الجزء الخلفي من المقطورة ، مما أدى إلى قص الجزء العلوي من السيارة.

هرعت الشرطة إلى مكان الحادث لتجد أطفال مانسفيلد الثلاثة أحياء في المقعد الخلفي. أدى الحادث على الفور إلى مقتل ثلاثة بالغين في المقعد الأمامي وقتل أيضًا كلب مانسفيلد. أعلنت الشرطة وفاة الممثلة في مكان الحادث.

جين مانسفيلد الموت صور

صور Bettmann / جيتيمنظر آخر لسيارة مانسفيلد المهترئة بعد الحادث.

مع انتشار أخبار الحادث المروع ، انتشرت شائعات بأن الحادث قطع رأس مانسفيلد.

نشرت صور وفاة جين مانسفيلد بعد وقوع الحادث الوقود على الشائعات. ألقيت شعر مستعار لها من السيارة ، مما جعلها تبدو في بعض الصور وكأن رأسها مقطوع.

وفقًا للشرطة ، عانى مانسفيلد من وفاة مروعة - وإن كانت شبه فورية. ال تقرير الشرطة التي تم التقاطها بعد الحادث تنص على أن 'الجزء العلوي من رأس هذه الأنثى البيضاء مقطوع'.

تؤكد شهادة وفاة مانسفيلد أنها أصيبت بجمجمة محطمة وانفصال جزئي في جمجمتها ، وهي إصابة أقرب إلى الضرب أكثر من قطع الرأس بالكامل. لكن قصة قطع الرأس لا تزال متكررة ، حتى أنها وجدت طريقها إلى فيلم عام 1996 يصطدم .

وتبع ذلك شائعة أخرى في أعقاب قطع رأس مانسفيلد المزعوم. وقالت كلاب الصيد القيل والقال أن النجمة ، الذي كان على علاقة مع كنيسة الشيطان المؤسس انطون لافي ، كان قتلته لعنة ارتدت لافي صديقها برودي.

هذه الإشاعة ، بالطبع ، لم يتم إثباتها. لكنها ما زالت قائمة ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الفيلم الوثائقي لعام 2017 مانسفيلد 66/67 .

ماريسكا هارجيتاي تتحدث عن إرث والدتها

صورة جين مانسفيلد

صور Bettmann / جيتي1950s استوديو صورة جين مانسفيلد.

ماريسكا هارجيتاي ، التي اشتهرت بدورها في دور أوليفيا بنسون القانون والنظام: SVU نجت من حادث السيارة الذي قتل والدتها. وكذلك فعل اثنان من أشقائها: زولتان ، البالغة من العمر ستة أعوام ، وميكلوس جونيور ، البالغ من العمر ثمانية أعوام.

ربما يكون هارجيتاي قد نام خلال حادث السيارة ، لكنه ترك تذكيرًا مرئيًا على شكل ندبة على رأس الممثلة. قال هارجيتاي كشخص بالغ اشخاص ، 'الطريقة التي عشت بها مع الخسارة هي الاعتماد عليها. كما يقول المثل ، السبيل الوحيد للخروج هو من خلال '.

بدلاً من محاولة تجنب الألم الناجم عن فقدان والدتها ، تقول هارجيتاي إنها تعلمت أن 'تتكئ حقًا في ذلك ، لأنه يتعين عليك الدفع للممرض عاجلاً أم آجلاً'

تتذكر ماريسكا هارجيتاي والدتها بشكل مختلف عن الصورة العامة لمانسفيلد. تعترف هارجيتاي: 'كانت والدتي رمزًا جنسيًا رائعًا وجميلًا وساحرًا ، لكن الناس لم يعرفوا أنها تعزف على الكمان ولديها معدل ذكاء 160 ولديها خمسة أطفال وكلاب محبة'.

'كانت قبل وقتها فقط. لقد كانت مصدر إلهام ، وكانت لديها هذه الشهية للحياة ، وأعتقد أنني أشاركها في ذلك ، 'قال هارجيتاي اشخاص .

والمثير للدهشة أن وفاة جين مانسفيلد كان لها تأثير كبير خارج عائلتها ومعجبيها. أدى الحادث الذي قتلها إلى تغيير القانون الفيدرالي.

المطلب الفيدرالي لقضبان مانسفيلد

عودة نصف شاحنة

إيلدار ساجديجيف / ويكيميديا ​​كومنزيشتمل الجزء الخلفي من مقطورات الشاحنة شبه الحديثة على شريط منخفض ، يُعرف باسم مانسفيلد بار ، لمنع السيارات من الانزلاق تحت المقطورة.

أين يقع مثلث برمودا

عندما انزلقت سيارة بويك التي كانت تحمل جين مانسفيلد تحت مؤخرة شاحنة نصفية ، تمزق الجزء العلوي من السيارة ، لكن لم يكن من الضروري حدوث ذلك بهذه الطريقة. كان من الممكن تجنب الوفيات المروعة - وتدخلت الحكومة الفيدرالية للتأكد من عدم وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

نتيجة لذلك ، أمرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة جميع الشاحنات النصفية بتغيير تصميمها. بعد وفاة Jayne Mansfield ، تتطلب المقطورات قضيبًا فولاذيًا لمنع السيارات من التدحرج أسفل الشاحنة.

ستضمن هذه القضبان ، المعروفة باسم قضبان مانسفيلد ، عدم تعرض أي شخص آخر لنفس المأساة التي عانى منها جين مانسفيلد وعائلتها.


لم يكن جين مانسفيلد نجم هوليوود القديم الوحيد الذي مات في سن صغيرة بشكل مأساوي. بعد ذلك ، اقرأ عنها وفاة مارلين مونرو ، والتي هزت مانسفيلد ، ثم تعرف على المزيد عن الظروف الغامضة المحيطة وفاة جيمس دين .